Sunday, February 20, 2011

The Prince of Egypt - in Arabic

قصة موسى ، كما روى لنا في سفر الخروج ، هي قصة مألوفة جدا. ما ليس على ما يرام كما هو معروف هو أنه يمكن أيضا قصة موسى يمكن العثور عليها في القرآن (سورة البقرة بدءا 7.103) و في التوراة.

عندما ولدت الصبي الذي أصبح موسى ، يمكن أن نرى أن والدته كان طفلا حسنا ، وأخفت عنه لمدة ثلاثة أشهر. وضعت عندما كان لم يعد من الممكن إخفاء له ، له في تابوت صغير مصنوع من القصب ، وأرسله إلى أسفل نهر النيل.

ووجدت ابنة فرعون له ، واستغرق الشفقة عليه ، رغم أنها تعلم أنه كان العبرية. تبنت له ، واسمه موسى له ، وهو ما يعني "للخروج من المياه". منذ أن كان الآن ابن ابنة فرعون ، وكان أيضا أمير مصر.

أصبح عندما كان لا يزال شابا ، بقلق متزايد عليه من قبل عقوبة العبيد كانوا يتلقون العبرية من أسيادهم المصرية. في يوم واحد المشؤوم ، قال انه يمكن ان تتخذ أي أكثر من ذلك ، وانه عدد كبير قبطانا مهمة المصريين الذين يضربون كان عبدا العبرية ، واخفت جثته في الرمال.

وهرب إلى الصحراء لتجنب التعرض للقتل على يد فرعون ، واستقر في حياة الراعي. تزوج من امرأة اسمها في نهاية المطاف صفورة ، والتي أنجبت له ولدا ، الذي سماها جرشوم. لم يمض وقت طويل بعد ولادة ابنه ، وسمع صوت من فوق ، ورأيت رؤية لحرق بوش ، الذي دعاه للعودة إلى مصر وحرر شعبه.

the burning bush



مؤخرا ، وأمير مصر في الآونة الأخيرة جاء إلى الحياة مرة أخرى. ورغم أن الظروف كانت مختلفة كثيرا هذه المرة ، وقال انه سراح شعبه مرة أخرى. سوف اسمه ليست اسم مألوف في أمريكا حتى الآن ، لكنه أصبح أفضل بكثير المعروفة في الأشهر المقبلة.

اسمه وائل غنيم. إن هو إلا 30 سنة ، لكنه يعيش في بلد 60 ٪ من السكان هم دون هذه السن ، مما يجعل له تقريبا "الموقت القديمة"

يعمل كمدير تنفيذي لإحدى التسويق لجوجل في مصر ، وكان شخص واحد الأكثر مسؤولية عن تغييرات جذرية في مصر الأسبوع الماضي ، بما في ذلك استقالة الرئيس حسني مبارك. آخر صاحب بوك الأخيرة ، والتي كان بعنوان "نحن جميعا وقال خالد" كان ، إلى حد كبير جدا ، و "اطلاق النار الذي سمع في جميع أنحاء العالم".

جاء مبارك الى السلطة في 1981 بعد اغتيال أنور السادات في 1981. خلال سنواته الأولى كرئيس لبلاده ، وقدم عددا من التغييرات التي كانت مفيدة جدا لمصر. بمرور الوقت ، على الرغم من الركود في البلاد في ظل حكمه. 20 ٪ من السكان تحت خط الفقر ، والناتج المحلي الإجمالي ليست سوى 6200 $ ، لذلك كان لا مفر منه أن التغيير سيكون في نهاية المطاف إلى أن يأتي

ما هو حقا رائع عن تغيير السلطة في مصر هو انه حدث بسبب وجود اثنين من الشركات الأميركية التي لم تكن موجودة حتى قبل 15 عاما. وكان كل من فيس بوك وجوجل مشاريع الكلية في السنوات الأولى من حياتهم.

في البداية كان من المعروف جوجل بأنها "backrub" وكان مقرها في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا. تأسست الشركة في مرآب لتصليح السيارات في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا في 4 سبتمبر 1998.

بدأ مارك زوكربيرج مشروع زملائه الطلاب ما يسمى ب "فيس بوك" عندما كان لا يزال طالبا في جامعة هارفارد. تأسست بوك ، الشركة ، في المهجع كليته في 4 فبراير 2004.

خلافا لجهودنا في العراق وأفغانستان ، وجاء التغيير في الحكومة في مصر حول تقريبا مع اي جهد من جانب الحكومة الاميركية وراء زوجين من المحادثات من الرئيس أوباما وسفيرنا المصري السابق ، فرانك ويزنر جي.

حدث الثورة الديمقراطية التي حصلت للتو في مصر لأن المواطنين الشباب من مصر اتصالات مع بعضهم البعض عن طريق فيس بوك وجوجل (وربما حتى التغريد). وأثارت الاضطرابات الثورة المصرية في عدة بلدان أخرى في المنطقة. هذا الاسبوع ، والمتظاهرين في الشوارع في ليبيا ، اليمن ، ايران ، والبحرين (موطن الأسطول الخامس للبحرية الولايات المتحدة) ، ووالمسيرات ومن المقرر ابتداء من غد في الجزائر والعراق. ومن الواضح جدا الآن أن تعلموا مواطني تلك البلدان الأخرى على "السير مثل المصري"

watch Michael Jackson dance

لتغريد ، وبالمناسبة ، لم يأت حتى يوليو من عام 2006.

عندما عرضت قتل ندا آغا سلطان في طهران في جميع أنحاء العالم على موقع يوتيوب في 20 يونيو 2009 ، فإنه بالشلل محاولات زعماء إيران في فرض ضوابط صارمة على مواطنيها. وخلافا للثورة عام 1979 ، عندما كان الوصول الى شبكة الانترنت غير موجودة (الذي لا يزال في حالة لمستخدمي Facebbok في الصين) ، ومواطني إيران والآن لدينا المعلومات التي يحتاجونها لتحقيق أهدافهم ، على الرغم من أن الحكومة الحالية "لا تزال تعمل على ذلك ".

مصر هي دليل حي على أن حرية الوصول إلى المعلومات والتعليم هي أدوات قوية. يمكن العثور على مثال آخر في أفغانستان وباكستان ، حيث غريغ مورتنسون (المؤلف من ثلاثة فناجين من الشاي) أقامت أكثر من 100 مدرسة. بذلك ، فقد كان محدودا بشدة النداء الذي وجهته حركة طالبان في تلك البلدان. كتبه والآن مطلوب قراءة للقوات العسكرية الأميركية التي تتعامل مع مكافحة التمرد.

تونس أيضا مؤخرا بتغيير القادة ، ومن المحتمل أن قادة بعض الدول الأخرى في المنطقة سوف يكون الحصول على "وثائق المشي" في المستقبل القريب جدا. على الرغم من أن الدول العربية قد لا يحقق ما أنجزوه في طريقهم "العصر الذهبي" ، والعودة في القرن 7 ، فإن حقيقة أن العالم العربي يتحول أخيرا إلى أقل استبدادية ، وأكثر ديمقراطية ، والحكومات يعني أن بقية العالم ستكون أكثر أمنا.

وقد تم بث قناة الجزيرة من مصر خلال الاضطرابات الأخيرة. بدلا من أن يكون في المقام الأول أداة لنشر المعلومات المعادية للغرب إلى تصلب الأصوليين ، ومحطة تقدم الآن أدلة دامغة على ان الجهاد لم يعد الإجابة الصحيحة ، و "الشيطان الاكبر" هو في الحقيقة رجل يدعى أسامة بن لادن.

نشرت مجلة تايم عند قضية أوراق البنتاغون أصبح معروفا لسنوات منذ العام 40 ، وهي قضية كتب عليها "ما هاث زيروكس المطاوع؟" على الغلاف. ونحن جميعا في فتعجب حقيقة أن التغيرات في القيادة يمكن أن تحدث بسبب آلة نسخ.

جوجل الآن العلامة التجارية الأقوى على وجه الأرض ، وهو موقف من شأنه أن يتصور أحد منا ، حتى مؤسسيها ، حتى قبل خمس سنوات. إذا كان الناشرون من الزمن ، أي منذ التاريخ ، قد ترى في نهاية المطاف تغطية تصور وائل غنيم ، والأمير الجديد لمصر على الغلاف ، مع عنوان "ما الذي يحدثه جوجل هاث؟"

منذ مارك زوكربيرج كان الرجل مجلة تايم لعام 2010 ، وتخميني هو أن الأمير الجديد في مصر يجب أن تكون منافسا قويا للقب عام 2011.

No comments:

Post a Comment